تابعنا على الفيسبوك
إشادات واسعة من الجزائريين على حملة الاعتقالات التي تطال رؤوس الفساد

الوطني

إشادات واسعة من الجزائريين على حملة الاعتقالات التي تطال رؤوس الفساد

العدالة فتحت تحقيقات واسعة مع عشرات الإطارات وكبار المسؤولين في الدولة

البلاد.نت    أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بقرار قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد، اليوم الاثنين، والقاضي بإيداع رجل الأعمال محي الدين طحكوت وأفراد من عائلته وكذا عشرات الإطارات من وزارة التعليم العالي والنقل والصناعة الحبس المؤقت بتهم فساد تتعلق بتبديد المال العام ومنح صفقات غير مشروعة وسوء استغلال الوظيفة، وهو القرار الذي يأتي في إطار تحقيقات موسعة باشرتها العدالة الجزائرية ضد العشرات من رجال الأعمال والشخصيات السياسية والاقتصادية المحسوبة على النظام السابق.

وأثنى الجزائريون من خلال مواقع التواصل الاجتماعي على قرارات العدالة مجمعين على أن الأشخاص المدانين بتهم الفساد يستحقون العقاب اللازم من قبل الجهات القضائية نظرا لتسببهم في أضرار جسيمة للاقتصاد الوطني من خلال استفادتهم من أموال وقروض بنكية بمئات الملايير بطرق غير قانونية.

حيث كتب بعض رواد الفايسبوك في مختلف التعليقات بأن العدالة أثلجت صدور الجزائريين مباشرة بعد العيد من خلال حملات الاعتقالات الواسعة، واصفين إياها “بهدية العيد”، كما أجزم البعض الآخر بأن الجزائر لم تشهد في تاريخها حملة ضد الفساد مثلما تشهده هذه الأيام من خلال جر كبار المسؤولين في الدولة ورجال أعمال إلى أروقة المحاكم، أما  جزائريون آخرون فكتبوا: “ماتعيشه الجزائر اليوم من حملة اعتقالات طالت رموز الفساد.. لم تشهده دول أخرى”، في حين علق آخر: “إنه موسم الحصاد” في إشارة إلى إحالة العشرات من رؤوس الفساد على الحبس المؤقت.

 

آملين في الأخير أن يتم تسليط أشد العقوبات على المتورطين في نهب أموال الشعب، وأن تطال التحقيقات عدة مسؤولين آخرين لا يزالون يتمتعون بالمناصب والامتيازات.

 

Continue Reading

أخبار الوطني

الأكثر شيوعا

To Top