تابعنا على الفيسبوك
اختتام عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية

الوطني

اختتام عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية

حسبا للانتخابات الرئاسية المقررة يوم الخميس 4 جويلية 2019

البلاد.نت- تختتم اليوم الثلاثاء عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية، تحسبا للانتخابات الرئاسية المقررة يوم الخميس 4 جويلية 2019.

وكانت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية قد دعت المواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية لاسيما البالغين 18 سنة كاملة يوم الاقتراع, لتسجيل انفسهم ضمن القائمة الانتخابية لبلدية اقامتهم.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للناخبات و الناخبين الذين غيروا مقر اقامتهم, فعليهم أن يتقربوا من البلدية مقر الاقامة الجديد التي ستتكفل بكل اجراءات الشطب والتسجيل, مبرزة ضرورة إرفاق طلب التسجيل بوثيقة ثبوت هوية المعني وأخرى تثبت الاقامة.

ولكن بمقابل ذلك فقد عبر بعض رؤساء البلديات على مستوى الوطن عن رفضهم المشاركة في تنظيم الانتخابات الرئاسية ليوم 4 جويلية القادم ومراجعة القوائم الانتخابية بالاضافة الى رفض القضاة ايضا الاشراف على سير العملية الانتخابية ووقوفهم الى جانب الحراك الشعبي ومطالبتهم بعدالة مستقلة.

وحسب قانون الانتخابات فإن المادة 14 تنص على أن القوائم الانتخابية تعتبر دائمة, تتم مراجعتها خلال الثلاثي الأخير من كل سنة. كما يمكن مراجعتها استثنائيا بمقتضى المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الانتخابية الذي يحدد فترة افتتاحها واختتامها.

وكان رئيس الدولة عبد القادر بن صالح قد وقع, في بداية هذا الشهر المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الناخبة للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 4 جويلية المقبل.

Continue Reading

أخبار الوطني

الأكثر شيوعا

To Top