تابعنا على الفيسبوك
الخارجية المغربية "تتدارك" محاولة مسؤول نقابي التدخل في شؤون الجزائريين

الدولي

الخارجية المغربية "تتدارك" محاولة مسؤول نقابي التدخل في شؤون الجزائريين

تحدث عن الحراك الشعبي قبل أن يقدّم استقالته بعد بيان حكومي شديد اللهجة

البلاد.نت – أدانت الخارجية المغربية في بيان أصدرته اليوم الأحد تصريحات رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب صلاح الدين مزوار، اعتبرت تدخلا في الشأن الداخلي للجزائر ،عندما تحدث عن مسيرات الحراك الشعبي في مؤتمر بمراكش  ، قبل أن يعلن عن استقالته في وقت لاحق.

وجاء بيان وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية بالمملكة، تعقيبا على تصريح المسؤول النقابي المغربي الذي يترأس أكبر منظمة مستقلة للشركات بالمملكة الذي قال فيه إن “ما نراه اليوم في الجزائر من احتجاجات سلمية يبعث على الأمل؛ عكس ما يعتقد الكثير”.

وقالت الخارجية المغربية في بيانها إن “الحكومة تشجب التصرف غير المسؤول والأرعن والمتهور للسيد صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي اعتقد أنه يتعين عليه التعليق على الوضع الداخلي بالجزائر”، وأضاف البيان أن تصريحات مزوار أثارت “تساؤلات على مستوى الطبقة السياسية والرأي العام بخصوص توقيته ودوافعه الحقيقية”.

وشدد على أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب “لا يمكنه الحلول محل حكومة جلالة الملك في اتخاذ مواقف حول القضايا الدولية، ولاسيما التطورات في هذا البلد الجار”.

وجددت الخارجية التأكيد على أن موقف المملكة المغربية بهذا الخصوص “واضح وثابت”، حيث قررت “التمسك بنهج عدم التدخل إزاء التطورات بالجزائر. إن المغرب يمتنع عن أي تعليق بهذا الخصوص. فهو ليس له أن يتدخل في التطورات الداخلية التي يشهدها هذا البلد الجار، ولا أن يعلق عليها بأي شكل كان”.

 

 

Continue Reading

أخبار الدولي

الأكثر شيوعا

To Top