تابعنا على الفيسبوك
المستشار الفدرالي السويسري: "نحو قبول تجميد حسابات "آل بوتفليقة" في سويسرا"

الوطني

المستشار الفدرالي السويسري: "نحو قبول تجميد حسابات "آل بوتفليقة" في سويسرا"

نائب برلماني سويسري يطالب حكومة بلاده بإعادة هذه الأموال للشعب الجزائري

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- كشف المستشار الفدرالي السويسري، كاسيو إغنازيو، أن السلطات السويسرية تتجه نحو قبول طلب تقدم به المحامي الهاشمي بلحوسين، بتاريخ 12 جوان الماضي، لتجميد حسابات عائلة بوتفليقة، في إطار شكوى لدى المجلس الفدرالي السويسري، بهدف استرجاع الأملاك والأرصدة المالية التي نهبتها العصابة.

وحدد المستشار الفدرالي، أن استراتيجية التعاون التي تنتهجها سويسرا مع دول شمال إفريقيا مبنية على أسس دعم كل ما له علاقة بالعملية الديمقراطية، مشيرا إلى أنه مع الجزائر تدعم سويسرا كل مساعي تطوير الديمقراطية وحقوق الإنسان.

من جانب آخر، اقترح النائب البرلماني السويسري عن التيار الاشتراكي، سوماروغا كارلو، تجميد أصول حسابات عائلة الرئيس المعزول عبد العزيز بوتفليقة، المكتنزة في البنوك السويسرية بهدف منع اختفائها ومن ثم تسليمها للشعب الجزائري. ودعا النائب الاشتراكي، حكومة بلاده إلى اتخاذ إجراءات من أجل منع تحويل الأموال غير القانونية التي تحتفظ قلة جزائرية لدى بنوك سويسرا من بينها أقارب الرئيس السابق.

وأضاف ذات المتحدث أن عائلة الرئيس المعزول، أقامت نظاما للاختلاس وتراكم الأصول غير المشروعة وإثر ذلك يلاحقهم القضاء الجزائري، ومنع مغادرتهم الأراضي الجزائرية هم ومجموعة عملاء يشتبه في ضلوعهم في الفساد، مشيرا إلى أنه من المعروف أن البنوك السويسرية يكدس فيها مسؤولون جزائريون أموالهم غير الشرعية، موجها سؤالا إلى حكومة بلاده: “هل ينوي المجلس الاتحادي تجميد هذه الأصول لمنع اختفائها وإعادتها إلى الشعب الجزائري؟”

 

Continue Reading

أخبار الوطني

الأكثر شيوعا

To Top