تابعنا على الفيسبوك
المعارضة تدعو إلى عقد اجتماع وطني لصياغة المطالب الشعبية

الوطني

المعارضة تدعو إلى عقد اجتماع وطني لصياغة المطالب الشعبية

اجتمعت اليوم بمقر جبهة العدالة والتنمية في العاصمة

البلاد.نت – جددت أحزاب المعارضة المجتمعة اليوم الأربعاء بمقر جبهة العدالة والتنمية في العاصمة ، رفضها لقرارات رئيس الجمهورية ، وقالت في بيان أصدرته عقب الاجتماع إنها تعتبر ما صدر عن الرئاسة تمديدا للعهدة الرابعة .

وجاء في البيان الختامي للاجتماع التشاوري الخامس للمعارضة بمشاركة عدّة أحزاب وشخصيات سياسية ، إن الأطراف المشاركة “ترفض قرارات الرئيس شكلا ومضمونا وتعتبرها تمديدا للعهدة الرابعة بعد رفض الشعب للخامسة”، إضافة إلى اعتبار أن “السلطة القائمة لا يمكن أن تستمر ضد الإرادة الشعبية وخارج أي ترتيب دستوري” .

وأكد بيان المعارضة مساندته لـ”الهبة الشعبية لتحقيق مطالب الشعب بالاستمرار في المشاركة معها من خلال التجند بقوة وسلمية لإنجاح مسيرات الجمعة”، كما دعا من وصفهم بـ”النواب الشرفاء” إلى الانسحاب من البرلمان بغرفتيه.

وحول التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للجزائر ، قالت المعارضة في بيانها إنها ترفض بقوة “أي تدخل أجنبي تحت أي شكل من الأشكال”،واستنكرت ما اعتبرته سعيا من السلطة للاستعانة بالخارج من أجل الالتفاف على “الهبة الشعبية السلمية”، كما عبرت عن رفضها إقحام الجيش في التجاذبات السياسية .

ودعا اجتماع المعارضة في ختام بيانه إلى عقد لقاء وطني مفتوح يجمع الجبهة الرافضة لقرارات السلطة ، بهدف إجراء “حوار جادّ لصياغة المطالب الشعبية ووضع خارطة طريق للانتقال الديمقراطي وبناء نظام حكم جديد”.

 

Continue Reading

أخبار الوطني

الأكثر شيوعا

To Top