تابعنا على الفيسبوك

البلاد

بريطانيا تعرض تجربتها على الجزائر في مجال المؤسسات الصغيرة


حسبما أعلنه السفير باري لوين خلال لقاءه أمس بوزير العمل

استقبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، البروفيسور تيجاني حسان هدام أمس الثلاثاء، بمقر دائرته الوزارية، سفير مملكة بريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية بالجزائر باري روبيرت لوين.

وبحسب بيان للوزارة فإن اللقاء كان مناسبة لاستعراض العلاقات بين البلدين في مجال العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، وكذا فرصة لتبادل وجهات النظر في المواضيع ذات الاهتمام المشترك، حيث أبدى الطرفان ارتياحهما للنتائج المتوصل إليها في مجال التعاون الثنائي في قطاع التشغيل.

واستعرض الوزير بالمناسبة، سياسة الجزائر في مجالات العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، والتّدابير التّي أقرّتها السلطات العمومية من أجل تشجيع المقاولاتية لاسيما المؤسسات الناشئة (start up) وإدماج الشباب في سوق العمل.

من جهته، نوّه باري روبيرت لوين بالإجراءات المتخذّة من قبل الجزائر لدعم التّشغيل، وخاصة إنشاء المؤسسات المصغرة في إطار الأجهزة العمومية لدعم استحداث المؤسسات المصغرة، مبديا استعداد بلاده تمكين الجزائر من الاستفادة من التجربة البريطانية في هذا المجال.

واتفق الجانبان على تقريب الحوار الثنائي والتّشاور من أجل تعزيز العلاقات الثنائية، ومناقشة سبل ووسائل تطوير هذا التعاون، لاسيما من خلال تبادل الخبرات والتجارب.

Continue Reading

أخبار البلاد

الأكثر شيوعا

To Top