تابعنا على الفيسبوك
بوغبا يروي قصة إسلامه

أخبار فلاش

بوغبا يروي قصة إسلامه

وكالات – كشف نجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم بول بوغبا أنه تحول إلى الإسلام بعد أن صلى مع أصدقائه وشعر براحة نفسية، مؤكدا أنه سيتمسك بتعاليم الدين لأنه يجعله شخصا أفضل.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن بوغبا قوله إنه كان يسأل نفسه حول الكثير من الأشياء قبل أن يتحول إلى الإسلام ويصبح “أكثر هدوءا من داخله”، وإن مروره بفترة عصيبة من حياته جعله يقرر الاطلاع على الدين ومتابعة عدد من أصدقائه واللجوء إلى الإيمان.

وأكد نجم مانشستر يونايتد الذي تسعى خلفه العديد من الأندية الأوروبية الكبرى وعلى رأسها ريال مدريد الإسباني، أن الإسلام جعله شخصا أفضل.

وأجاب بوغبا عن سؤال عما يعنيه له أن يكون مسلما، قائلا “إنه (الإسلام) كل شيء. لقد جعلني أتغير. جعلني أكثر سلاما من الداخل”، وتابع “لقد كان تغييرا جيدا في حياتي لأنني لم أولد مسلما”.

ودافع النجم المتوج مع المنتخب الفرنسي بكأس العالم 2018 عن الإسلام، بقوله “الإسلام ليس الإرهاب الذي نسمعه في وسائل الإعلام فالحقيقة شيء آخر. (الإسلام) شيء جميل”.

وبعد نهاية موسم مخيب للآمال مع مانشستر يونايتد، قام بوغبا مع صديقه مدافع تشلسي كورت زوما بأداء العمرة في شهر رمضان المبارك، وارتدى الثوب واستخدم السواك، كما حرص على التقاط الصور إلى جوار الكعبة المشرفة والتعبير عن سعادته بذلك من خلال حسابه الرسمي على تويتر وإنستغرام.

وأفصح بوغبا سر إسلامه بقوله “لدي الكثير من الأصدقاء المسلمين، كنت أتحدث معهم دائما عن الدين، وأسأل نفسي بأشياء كثيرة، ثم بدأت إجراء بحثي الخاص”.

وتابع “صليت مرة واحدة مع أصدقائي (المسلمين) وشعرت بعدها بشيء مختلف. شيء جيد حقا احتفظت به منذ ذلك اليوم بالارتياح والسلام الداخلي. يجب أن تصلي خمس مرات في اليوم، وتطلب من الله المغفرة وتشكره على كل نعمه مثل الصحة، وهذا أحد أركان الإسلام”.

وأضاف بوغبا “إن الدين الإسلامي يفتح العقل ويجعل الإنسان أفضل. يفكر أكثر في الآخرة”.

Continue Reading

أخبار أخبار فلاش

الأكثر شيوعا

To Top