تابعنا على الفيسبوك
تسليم المفاتيح لـ5700 من مكتتبي عدل1 الأسبوع القادم

الوطني

تسليم المفاتيح لـ5700 من مكتتبي عدل1 الأسبوع القادم

تسليم المفاتيح لـ5700 من مكتتبي عدل1 الأسبوع القادم

تخص قاطني موقعي “بوينان” و”أولاد فايت”

البلاد – حليمة هلالي – قررت اليوم الوكالة الوطنية لترقية وتطوير السكن، تأجيل موعد تسليم مفاتيح الشقق الخاصة بمكتتبي عدل1 بموقعي “بوينان” و«أولاد فايت” والبالغ عددها 5700 سكن موزعة عبر هذين الموقعين، إذ سيتم إرجاء تسليم المفاتيح بداية من يوم الأربعاء القادم.

وجاء في بيان عبر الوكالة الوطنية لتحسين وترقية السكن، أن المكتتبين المعنيين بمواقع “3100 و2600 مسكن بوينان و«سمروني بأولاد فايت”، تم تأجيل استلام مفاتيحهم.

وذكر البيان ذاته، أن تاريخ استلام مفاتيح الشقق تمت إعادة برمجته ابتداءً من 20 مارس من السنة الجارية، لأسباب تقنية. ودعت الوكالة، المكتتبين، إلى الدخول لموقعها من أجل معرفة تاريخ استلام مفتاح كل مكتتب.

للإشارة، كانت وكالة عدل، قد برمجت موعد تسليم المفاتيح لهؤلاء المكتتبين يوم 17 مارس من السنة الجارية وقدمت الوكالة اعتذارها لمكتتبي عدل على هذا التأجيل. كما أن موقع الوكالة تم فتحه للمكتتبين في صيغة عدل 2 من اجل استخراج قرارات ما قبل التخصص لقرابة 57 ألف مكتتب سيتعرفون على مواقع سكناتهم والمكتتبون ملزمون باستخراح شهادة ما قبل التخصيص، عبر الموقع الإلكتروني، الخاص بوكالة عدل. 

يجدر الذكر أن هذه العملية منذ انطلاقها شملت المكتتبين الذين قاموا بتسديد الشطرين الأول والثاني من قيمة المساهمة الأوّلية من ثمن سكناتهم، من خلال فتح الموقع الإلكتروني للوكالة (www.aadl.com.dz) بصفة تدريجي وهذا لتمكينهم من القيام بتحميل مقررات ما قبل التخصيص، دون الحاجة إلى التنقل إلى مصالح الوكالة.

وكانت الوكالة الوطنية لترقية السكن وتطويره عدل قد فتحت لمكتتبيها حسب الرزنامة التي حددتها وهي متاحة الآن للمكتتبين القاطنين بولايات سطيف، ميلة، تلمسان وبومرداس. وأكد أمس، وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، أن قطاعه لن يسمح بأي تلاعبات في كل مؤسساته أو هيئاته، مشيرا إلى أن وكالة “عدل” تحرص على حل ما أمكن من انشغالات المكتتبين. وجاء تصريح الوزير طمار ردا على أحد المواطنين الذي طالب بزيارة وكالة عدل وهران، ليرى التلاعبات في ملفات المكتتبين.

Continue Reading

أخبار الوطني

الأكثر شيوعا

To Top