تابعنا على الفيسبوك
خلدون يقترح حلولًا للقضاء على فساد الإدارة المحلية

الوطني

خلدون يقترح حلولًا للقضاء على فساد الإدارة المحلية

القيادي السابق في الأفلان

البلاد .نت – الطاهر سهايلية- وصف حسين خلدون القيادي السابق في الأفلان الإدارة المحلية ببؤرة الفساد، محملًا إياها سبب تفشي الانحرافات الإجتماعية وكل مظاهر التخلف وتعطيل التنمية وتغييب النخب الجامعية والكفاءات وتكريس الرداءة وتمكين الانتهازيين والفاسدين من إحكام السيطرة على شؤون العامة. 

 وأشار خلدون، إلى أن إستمرار الإدارة الحالية في تسيير الشؤون السياسية والإجتماعية لن يسمح أبدا من خلال أي إنتخابات ببروز النخبة السياسية القادرة على إحداث التغيير المنشود، مرجعًا ذلك للخوف من كشف ضعفها وخبثها في تسيير الشأن العام المحلي. واقترح الناطق بإسم الحزب العتيد، حلول للخروج من هذا الفساد وذلك بتحييد الإدارة البيروقراطية وإعطاء مكانتها الحقيقية كمرفق عام في خدمة المواطن شريطة أن تبقى تحت رقابة المنتخبين وفي ظل قوانين صارمة، مؤكدًا في الوقت ذاته، أن هذا التغيير لن يتحقق إلا عن طريق إجراء انتخابات شفافة ونزيهة يعتمد فيها نظام القائمة الإسمية كنمط إقتراع الأقرب إلى تحقيق الديمقراطية والسماح للناخب إختيار من يمثله. 

وحسب عضو مكتب السياسي، فإن هذه الطريقة سوف تبرز قوى سياسية تعبر عن انشغالات المواطنين وتعمل لصالحهم وتخضع لمساءلتهم الدورية وتكون الإدارة بمثابة الأداة التقنية في التسيير. كما تتيح الإنتخابات المحلية – حسب ذات المتحدث- فرصة تنظيم وتأطير النخب التي أفرزها الحراك الشعبي وتمكينها من تولي زمام أمور التنمية المستدامة والتعبئة الاجتماعية التي تؤسس لميلاد تيارات فكرية وسياسية وطنية نابعة من صلب الشعب ومعبرة بصدق عن طموحاته في بناء غدً أفضل.

Continue Reading

أخبار الوطني

الأكثر شيوعا

To Top