تابعنا على الفيسبوك
ساحلي يعلق مشاركته في رئاسيات 4 جويلية

الحدث

ساحلي يعلق مشاركته في رئاسيات 4 جويلية

ساحلي يعلق مشاركته في رئاسيات 4 جويلية

إلى غاية توفّر ما أسماه الشروط المناسبة لنجاحها

فاروق حركات- البلاد.نت- أعلن الأمين العام لحزب التحالف الجمهوري، بلقاسم ساحلي، عن تعليق مشاركته في الانتخابات الرئاسية المزمع إجرائها يوم 4 جويلية المقبل، إلى غاية توفّر الشروط المناسبة لنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي المصيري و الهام.

وأكد الحزب في بيان اجتماع المكتب الوطني، تحوز “البلاد.نت” نسخة منه بأن “ترشيح أمينه العام الدكتور بلقاسم ساحلي، مشروط بضرورة مرافقة الحل الدستوري و الانتخابي، بجملة من الإجراءات السياسية لطمأنة الرأي العام الوطني، و ترميم الثقة المهزوزة بين السلطة والحراك الشعبي”.

ومن بين الشروط التي وضعها حزب الراحل رضا مالك “تشكيل حكومة كفاءات وطنية بقيادة شخصية مستقلة و توافقية، ومعالجة إشكالية عدم شرعية رئيس المجلس الشعبي الوطني، التي أشار لها الحزب منذ اليوم الأول الذي تم فيه السطو على هذا المنصب، و خرق قوانين الجمهورية شهر أكتوبر من العام الماضي، و تنصيب هيئة وطنية مستقلة للإشراف على الانتخابات، وتعديل بعض مواد القانون العضوي للانتخابات ذات الصلة بإجراء الانتخابات الرئاسية ضمن رؤية مرنة للأجندة الانتخابية، والتي تتطلب تأجيل الانتخابات الرئاسية لبضعة أسابيع وفق ما يتيحه نص و روح الدستور”.

كما برر الحزب تعليق مشاركته في الرئاسيات بما أسماه ”اعتبارات شعبية و دستورية و قانونية و سياسية، حيث يعتقد بأن رفض شرائح معتبرة من الشعب الجزائري، للإطار الذي سيتم فيه موعد ال 04 جويلية وليس للانتخابات كوسيلة وحيدة للتعبير الحّر و الديمقراطي عن السيادة الشعبية، و كذا عدم اكتمال الآليات الدستورية و القانونية المؤطرة للانتخابات بالإضافة إلى غياب التوافق السياسي لدى أغلبية الفاعلين في الساحة الوطنية.

وتابع يقول في ذات السياق ”كل هذا من شأنه أن يجعل من موعد الـ 04 جويلية فرصة أخرى ضائعة للحل، و ربما سببا إضافيا لتأزيم الوضع، عوض أن يكون كما يأمله الحزب البداية الصحيحة لمسار حل الأزمة السياسية الراهنة.

هذا وجددت ذات التشكيلة الحزبية تمسكها بالحل الدستوري و الانتخابي، فهو يتقاسم في هذا الشأن الموقف الوطني و التصّور الحكيم المعبّر عنه من طرف الجيش الوطني الشعبي بقيادة رئيس الأركان الفريق أحمد قايد صالح، باعتبار أن إجراء الانتخابات الرئاسية في أقرب وقت ممكن، و في أحسن الظروف المتاحة، و كذا تأطير الحراك الشعبي و تنظيمه بما يمنحه قدرة تفاوضية لتحقيق مطالبه المشروعة”.

Continue Reading

أخبار الحدث

الأكثر شيوعا

To Top