تابعنا على الفيسبوك
سلطة الانتخابات: "نسبة الاقتراع فاقت تلك المسجلة في نفس الفترة من رئاسيات 2014"

البلاد

سلطة الانتخابات: “نسبة الاقتراع فاقت تلك المسجلة في نفس الفترة من رئاسيات 2014”

شرفي يتوقع ارتفاعها خلال الساعات المتبقية من الاقتراع

 

البلاد.نت- قال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، إن النسبة المسجلة في اقتراع 12 ديسمبر 2019، فاق تلك التي تم تسجيلها في رئاسيات 2014، وذلك بمقارنة النسب في نفس الفترة.

وأبرز شرفي، خلال ندوة صحفية، اليوم، أن نسبة الاقتراع ستعرف ارتفاعا في نسبة المشاركة خلال الساعات المتبقية من الاقتراع. موضحا أن الإحصائيات التي تم تسجيلها في المرحلة الأولى أي إلى غاية الساعة الـ 11 صباحا، عادلت تلك المسجلة في اقتراع 2014، بينما تجاوزتها خلال المرحلة الثانية أي إلى غاية الساعة الواحدة زوالا وكذا المرحلة الثالثة التي تم إحصاء الفترة من بداية الاقتراع إلى غاية الثالثة زوالا.

ولفت شرفي، إلى أن 19 ولاية فاقت نسبة المشاركة 20 بالمائة و19 أخرى فاقت 20 بالمائة وعشر ولايات تراوحت ما بين الضعيف جدا إلى المتوسط والمقبول.

وتحدث رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، عن تمكين ممثلي المترشحين الخمسة من مراقبة مكاتب الاقتراع، باقتراح من قيادة الجيش، التي تكفلت بنقلهم عبر طائرات المؤسسة العسكرية من أعماق الصحراء إلى مطار الجزائر الدولي “هواري بومدين”.

وأكد محمد شرفي، أن هذه النسب تبرهن تجند الشعب الجزائري خلف السلطة الوطنية للانتخابات وقيادة الجيش، التي التزمت بتعهدها بتمكين الشعب من اختيار ممثليه في السلطة بطريقة ديمقراطية ودستورية.

 

اقرأ من البلاد نت

Continue Reading

أخبار البلاد

الأكثر شيوعا

To Top