تابعنا على الفيسبوك
شركات حراسة تتقاضى الملايير والأمن الجامعي في خبر كان!

الوطني

شركات حراسة تتقاضى الملايير والأمن الجامعي في خبر كان!

“الكناس” يطالب حجار بالتحقيق في نشاطها

ندوة وطنية لمناقشة ظاهرة العنف في الجامعة

 

البلاد – ليلى.ك – دعا المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، إلى تنظيم ندوة وطنية قبل شهر مارس، بمشاركة جميع أطراف الأسرة الجامعية، لوضع خطة واضحة للحد من ظاهرة العنف داخل الجامعة، الذي انتقل من الاعتداءات الجسدية والنفسية إلى إزهاق الأرواح والقتل داخل الحرم الجامعي، كما طالب حجار بالتحقيق  في عمل الشركات الأمنية، التي تستنزف الملايير دون حماية الطلبة. 

ودعا المجلس، في بيان له، إلى أن تكون الندوة تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبالشراكة مع مختلف الشركاء الاجتماعيين، من نقابات وتنظيمات طلابية. وحذر ”الكناس” من تنامي ظاهرة العنف داخل الوسط الجامعي، هذا العنف الذي انتقل من الاعتداءات الجسدية والنفسية إلى إزهاق الأرواح والقتل داخل الجامعة والأحياء الجامعية، مشيرا إلى حادثة قتل المرحوم، طالب الطب، بجامعة بن عكنون، ”بلالطة أصيل”، وقبله بأسبوع الطالب الأجنبي من جمهورية زمبابوي، والتي تدل ـ حسب البيان ـ على أن المؤسسات الجامعية والإقامات الجامعية أصبحت تفتقد إلى أدنى شروط الأمن.

كما دعا المجلس إلى فتح تحقيق فوري في عمل الشركات الأمنية التي تستنزف الملايير دون أن تقوم بأي دور حقيقي وفعلي لتوفير الأمن داخل الوسط الجامعي، مع مباشرة الإجراءات اللازمة والفورية لتطهير جميع الإقامات الجامعية عبر الوطن من الغرباء، ومتابعة ومعاقبة كل مسؤول يثبت تواطأه في الأمر، وتفعيل إجراءات عقابية صارمة ضد كل من يشجع أو يمارس العنف المادي أو المعنوي داخل الوسط الجامعي. وأكد ”الكناس”  استعداده التام وغير المشروط للتعاون مع الوزارة الوصية، لإعادة الاستقرار والأمن داخل قطاع التعليم العالي.

Continue Reading

أخبار الوطني

الأكثر شيوعا

To Top