تابعنا على الفيسبوك
عبارات عنصرية ضد الدولة العثمانية على سلاح منفذ عدوان مسجدي نيوزيلندا

الدولي

عبارات عنصرية ضد الدولة العثمانية على سلاح منفذ عدوان مسجدي نيوزيلندا

حسب وكالة الأناضول التركية

البلاد.نت – محمدعبدالمؤمن – كشفت وكالة أنباء الأناضول التركية أن منفذ الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا،الذي أسفر اليوم الجمعة عن استشهاد 49 مسلما ، كان يحمل عبارات عنصرية على سلاحه يهاجم فيها الدولة العثمانية والأتراك، وهذا حسب ما أظهر مقطع الفيديو الذي بثه بنفسه عبر الإنترنت.

ومن بين العبارات العنصرية التي كتبها منفذ المذبحة وهو أسترالي الجنسية عمره 28 عاما، على سلاحه ، تحدثت الوكالة عن عبارة “Turcofagos” وهي تعني باليونانية “آكلي الأتراك”، وهي تسمية عصابات نشطت باليونان في القرن التاسع عشر الميلادي كانت تنفذ هجمات إجرامية ضد الأتراك.

كما كتب الإرهابي الأسترالي على سلاحه عبارة”1683 فيينا” ، وهي إشارة إلى تاريخ معركة فيينا التي خسرتها الدولة العثمانية ووضعت حدا لتوسعها في أوروبا، إضافة إلى تاريخ “1571م”، الذي يشير إلى “معركة ليبانتو” البحرية التي خسرتها الدولة العثمانية أيضا، حسب ذات المصدر.

وشهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية اليوم الجمعة هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات على مسجدي “النور” و”لينوود” ، تسبب في مقتل 49 شخصا ، حسب ما أفادت الشرطة المحلية التي قالت إنها احتجزت 3 رجال وامرأة واحدة مشتبهين بتنفيذ العدوان.

Continue Reading

أخبار الدولي

الأكثر شيوعا

To Top