تابعنا على الفيسبوك
هكذا ستتم تسوية وضعية عقود ما قبل التشغيل

البلاد

هكذا ستتم تسوية وضعية عقود ما قبل التشغيل

وزير العمل تعهد بتطبيق أقصى درجات الشفافية

اللجنة ستنهي عملها خلال الأيام القليلة المقبلة

 

البلاد – ليلى.ك – تعهد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي حسن تيجاني هدام بضمان تسوية موضوعة وشفافة للوضعية المهنية للشباب المدمجين في إطار عقود المساعدة على الإدماج المهني وعقود الإدماج المهني لحاملي الشهادات. وأكد أن العملية ستتم قريبا ووفق معايير موضوعية وشفافة، وحسب الأقدمية في الجهاز.

وأوضح الوزير في منشور له أن اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة تسوية الوضعية المهنية للشباب المدمج ينفي إطار عقود المساعدة على الادماج المهني وعقود الادماج المهني لحاملي الشهادات، اجتمعت لضبط كيفيات تنفيذ قرار الحكومة، والشروع في إدماج الشباب المعنيين في أقرب الآجال، بالتنسيق مع كل القطاعات المعنية. وأضاف بيان الوصاية أنه سيتم إعلام الرأي العام بكامل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بعملية الإدماج حالما تنتهي اللجنة من أشغالها، خلال الأيام القادمة.

وشدد المسؤول الأول عن القطاع خلال الاجتماع على أهمية وضع الميكانيزمات والآليات الضرورية في أسرع وقت، قصد السير الحسن لعملية إدماج هؤلاء الشباب في أحسن الظروف وفي الآجال المحددة، تنفيذا لقرار الحكومة، كما أكد أن تتم العملية وفقا لمعايير موضوعية وشفافة، وحسب الأقدمية في الجهاز.

وكانت الحكومة قد صادقت شهر نوفمبر الفارط، على مرسوم يقضي بترسيم أكثر من 370 ألف موظف من فئة عقود ما قبل التشغيل في الإدارات العمومية، على دفعات تمتد عبر ثلاث سنوات ابتداء من أول نوفمبر 2019 على أن تشمل العملية 160 ألف موظف تفوق أقديمتهم 8 سنوات قبل نهاية السنة.

 تجدر الإشارة الى أن الحكومة قررت تسوية وضعية كافة المدمجين ضمن جهاز المساعدة على الإدماج المهني DAIP الذين لا يزالون في وضعية إدماج إلى غاية تاريخ 31 أكتوبر 2019 والبالغ عددهم 416.081 حالة، على أن تتم هذه العملية وفقا لتسهيلات تم إقرارها قصد تجسيد هذا القرار في أحسن الظروف عرفانا بالخدمات التي قدمتها هذه الفئة المهنية في مجال ضمان سير المرفق العام وعصرنته وكذا في النشاطات الاقتصادية الإنتاجية.

اقرأ من البلاد نت

Continue Reading

أخبار البلاد

الأكثر شيوعا

To Top