تابعنا على الفيسبوك
وزير التربية مطالب بفتح تحقيق في أسعار بيع الكتب المدرسية

الوطني

وزير التربية مطالب بفتح تحقيق في أسعار بيع الكتب المدرسية

منظمة “حمايتك” تلقت شكاوي حول عملية بيع الكتب المدرسية بأسعار تفوق التسعيرة الرسمية

راضية بوبعجة – البلاد نت- دعت المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك – حمايتك-، اليوم الإثنين، وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بالعابد، للتدخل وفتح تحقيق  على خلفية بيع الكتب المدرسية بأسعار تفوق التسعيرة الرسمية.

وفي هذا السياق، قالت المنظمة في مراسلة وجهتها لوزير التربية الوطنية، أن مكاتبها الولائية عبر مختلف ربوع الوطن قد تلقت عدة شكاوي، تصب في مجملها حول ممارسات تجارية مشبوهة يعتمدها الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية.

وأضافت المنظمة قائلة: “إن ذات الديوان يعتمد في بيع الكتب المدرسية بأسعار تفوق وتختلف عن ما هو موضح ومطبوع على الكتاب المدرسي وهو ما يتعارض وأحكام القانون 24/02 المؤرخ في 23/06/2004، والذي يحدد القواعد المطبقة على الممارسات التجارية المعدل والمتمم والذي ينص صراحة في مادته السادسة ” يجب أن توافق الأسعار والتعريفات المعلنة المبلغ الإجمالي الذي يدفعه الزبون مقابل اقتناء….”.

وأشارت الهيئة ذاتها إلى أن بعض الموزعين الخواص المعتمدين من قبل الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية يستغلون كثرة الطلب برفع أسعار هاته الكتب، وفي هذا السياق دعت الوزير للتدخل لإيجاد آلية للحد من هاته التجاوزات.

 

Continue Reading

أخبار الوطني

الأكثر شيوعا

To Top