تابعنا على الفيسبوك
30 ألف مترشح يتنافسون على 9 آلاف منصب

الوطني

30 ألف مترشح يتنافسون على 9 آلاف منصب

الدورة الثانية لمسابقة الترقية السبت المقبل

البلاد – ليلى.ك – بلغ عدد المترشحين لمسابقة الترقية لرتبتي رئيسي ومكون للاطوار الثلاثة للتعليم بعنوان 2019 المزمع تنظيمها السبت المقبل الموافق لـ 16 مارس الجاري، أكثر من 30 ألف مترشح سيتسابقون على 9 آلاف منصب.

وكشفت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، أن الدورة الثانية للامتحان المهني للترقية التي سيتم اجراؤها السبت المقبل 16 مارس، ستعرف مشاركة 30103 مترشحا سيتنافسون على 9023 منصبا. وأوضحت الوزيرة امس في منشور على حسابها عبر شبكة التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، أن الوزارة الوصية اتخذت كامل الاجرءات لضمان السير العادي لامتحانات الترقية من أجل الالتحاق برتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكوّن في المراحل التعليمية الثلاث بعنوان 2018، موزعين على 168 مركز إجراء. 

وحددت الوزارة الوصية بدقة فئة الأساتذة المعنيين بالمشاركة في الامتحان المهني للترقية في رتبتي أستاذ “رئيسي” و«مكون”، للأطوار التعليمية الثلاثة، في دورته الثانية والاستدراكية، حيث رخصت سحب الاستدعاءات لفائدة الأساتذة الذين رسبوا في الدورة الأولى من المسابقة ولم يسعفهم الحظ في النجاح، خاصة فئة الأساتذة الذين افتكوا معدلات جيدة وممتازة تراوحت بين 12 و14 من 20 ولم ينجحوا بسبب عدم توفر المناصب المالية حينها، شريطة أن يكون قد تم إدراجهم في محاضر اللجان التقنية للدورة الأولى التي تم إجراؤها في الـ15 جانفي الفارط وكذا الغائبون الذين تخلفوا عن إجراء الامتحان أو أحد الاختبارات بالرغم من إدراجهم في محاضر اللجان التقنية.

واستثنت الوزارة الوصية من المشاركة في مسابقة الترقية بعنوان 2019، الأساتذة الذين ثبت تورطهم في ممارسة الغش خلال الدورة الأولى للامتحان المهني وكذا المترشحين غير المستوفين للشروط القانونية في الدورة الأولى. وسيكون المترشحون المعنيون بمسابقة الترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في الأطوار التعليمية الثلاثة على موعد مع الاختبارات في مادتي “تعليمية الاختصاص” و«علوم التربية” التي ستنطلق على الساعة الثامنة صباحا وإلى غاية الرابعة مساء.

كما سيتم اختبار المترشحين المعنيين بمسابقة الترقية إلى رتبة أستاذ مكون في الأطوار الثلاثة في مادتين اثنتين وهما “التعليمية” و«هندسة التكوين” هذا وبلغت نسبة النجاح في هذا الامتحان في الدورة الاولى، الذي شارك فيه حوالي 50 الف أستاذا، من بين اكثر من 80 الف تتوفر فيهم شرط المشاركة في هذه المسابقة، اكثر من 31 ألف ناجح. 

Continue Reading

أخبار الوطني

الأكثر شيوعا

To Top